Saturday, June 28, 2008

عامٌ ...وعام

اذا كنت تقرأ هذه التدوينة... فأنت تتابع مدونتي اذا منذ عامين...(او اكثر بقليل فأنا بدأت التدوين في منتصف ابريل وانشئت مدونتي الحالية في 27 من يونيو)...او ربما منذ عام واحد..او قد تكون المرة الاولي لك هنا..علي اية حال..مرحب بكم جميعا...زواري الصامتين..وزواري المشاركين..ه

انتم اذن هنا في "مسرحي الخاص"...او لنقُل تتصفحون مذكرات او يوميات... سمها ما شئت..وان كنت احب ان استعير تعبير عبد الوهاب المسيري "غير ذاتية غير موضوعية"..كذلك هي مدونتي..ه


بعضكم يعرف فراشاتي الملونة وارض قوس قزح وغزل البنات" البينك"... واخرين يعرفونني بأني تلك الرومانسية ذات لمسة حزن ..او بأني المرادف الاخر للحنين..و تعريفات اخري... ولكني انا هو انا..وصفحات مدونتي هي تتخذ كل السبل لتسجل تلك اللحظة ايا كانت للتعبير عنها... فترتدي ثوب القصة.. او تتجسد في اغنية.. او تكمن في مقولة ما.. او حتي صورة...ذلك هو مسرحي العبثي الواقعي جدا



علي مدار رحلة التدوين تلك... اختفي بعض الاصدقاء الاعزاء وتوقفوا عن التدوين- وافتقدهم.. واستمرت الرحلة مع اخرين.. و تعرفت علي اصدقاء جدد..ولكني استمر –كالعادة- بالحديث الي نفسي..فأنا اكتب لي..لكي اتواصل معي..و لكي نصل انا وانا الي اتفاقية سلام ومعايشة

كانت لي افكار جنونية بمناسبة العام الثاني التدويني ... بأن اغير لون المدونة مثلا..والبسها ثوبا ابيض للتفاؤل المتزايد..او ثوبا ورديا.. لتناسب طبيعتها الطفولية احيانا.. او ان اعبث بتلك الاكواد الشياطانية لتغيير شكل المدونة.. بل وزاد الجنون..ان اسميها "هاجريزم" – علي وزن السيراليزم و غيرها من مدارس الفن والادب- علي انها مدونة تحمل حواري الذاتي و ما تأثرت به من مواقف شخصية او احداث او كتب او افلام.. فمدونتي هي شواهد قبر علي كل ذلك...ولكن في الحقيقة... اعترف اني لا احب التغيير.. طفلة انا..اعتدت علي شكل مدونتي كذلك..واسمها ذو النبرة الغريبة - والمعني الاغرب-.. كأنه كشكولي الخاص الذي اسجل به تلك التفاصيل الصغير..وقد اتفقنا .."انها دوما التفاصيل الصغيرة"! فأعبث خلسة بالتفاصيل الصغيرة..أضيف الي مسرحي الخاص ما يمسني شخصياً.. فتجد كنز اغاني الطفولة البعيدة القريبة...او ملاذي المنير..وغيرهم!

فمدونتي كغرفتي الصغيرة..تحوي ما الجأ اليه للدفء
.

.

كان لي حلم..بأن ازرع نبتة..اراها لتكبر لتصير شجرة..و لتمر الاعوام وهي هناك راسخة الجذور..فأنا اعشق الاشياء التي يمر عليها الوقت..لاتذكر كيف وجدتها او وجدتني من ذي بدء..ولذلك انا اسعد بأن مدونتي الان يمر عليها عامان..ولازالت تستمع الي هلوساتي بلا كلل او ملل!ه


سؤال طفولي اخير: هو ممكن البلوجسفير مع الزمن يختفي عشان يطور للاحسن...يعني ممكن بعد خمس سنين مثلا من دلوقتي..تكوون " ابيتاف" لسة هنا؟

____

ملحوظة: الصورة لست ادري كانت عثرت عليها وكتبت عليها في محاولة جنونية مني بتغيير شكل المدونة.. بمساعدتها بالطبع..ولكن المحاولة لم تكتمل..فقط لاكتفائي بالوضع الحالي :)ه